السعودية.. الناتج المحلي ينمو بـ8.8% في الربع الثالث من 2022

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 4:51 صباحًا
السعودية.. الناتج المحلي ينمو بـ8.8% في الربع الثالث من 2022

حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي السعودي نمو ظاهر وملحوظ خلال الربع الثالث من عام 2022 وذلك مقارنة بنفس الفترة ونفس الربع في العام الماضي 2021، وهذا مدفوعاً بالزيادة الكبرى في الأنشطة المرتبط بالنفط.

فيما قد أظهرت البيانات الخاصة بالهيئة العامة للإحصاء السعودية، أن الأنشطة النفطية قد نمت بنسبة 14.2% على الأساس السنوي في الربع الثالث من العام، كما حققت الأنشطة الغير نفطية نمو أيضًا يعادل 6% من أجل المساهمة بقوة في تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي، فيما قد سجلت الأنشطة الحكومة نمو بنسبة 2.5% على الأساس السنوي.

وبالنسبة للربع الثاني من العام الحالي، فكانت الهيئة العامة للإحصاء قد أعلنت أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل بشكل موسمي قد سجل نمو بنسبة 2.1% على الأساس الربعي، فيما قد وصلت الأنشطة النفطية لنمو بمعدل 4.5%، وحققت الأنشطة الحكومية النمو بمعدل 1.5%، وسجلت الأنشطة الغير نفطية انخفاض بمعدل 0.5% على الأساس الربعي.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي توقعها تحقيق فائض كبير في الميزانية العامة للمرة الثانية على التوالي في عام 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.