بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج.. المراعي ترفع أسعار بعض منتجاتها

Ahmed2 يناير 2023آخر تحديث :
بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج.. المراعي ترفع أسعار بعض منتجاتها

أعلنت شركة المراعي في المملكة العربية السعودية اليوم، رفع أسعار بعض المنتجات الخاصة بها مع أول أيام 2023، وذلك نظراً لارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وقالت الشركة الخاصة في تغريدة لها على تويتر، أن تكاليف مدخلات الإنتاج وأسعار الأعلاف، وتكاليف الشحن قد شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية، وأن تلك الزيادة في مدخلات الإنتاج قد ألزمت الشركة بتعديل أسعار عدد من منتجات الألبان من أجل تغطية جزء من التكلفة المرتفعة للألبان.

وكانت المراعي قد أعلنت في ديسمبر الماضي، عن قيامها باستثمار 1.2 مليار ريال سعودي في محافظة سكاكا في منطقة الجوف، وذلك بهدف تطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الأمير نايف بن سلطان بن محمد: إن العناية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للقطاع الخاص ساهمت بشكل مباشر في تنمية هذا القطاع.

وحسب تصريحات بن سلطان، فإن تلك الخطوة ساهمت بفاعلية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة، وأن الاستثمارات ستشمل تطوير المرافق الخاصة بإنتاج أمهات الدواجن لتعزيز التكامل في رأس الإمدادات الداجنة والتي توفر 720 فرصة عمل جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.