الصليب الأحمر يعين رئيس جديد في اليمن ووزير الخارجية يعبر عن ترحيبه

Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث :
الصليب الأحمر يعين رئيس جديد في اليمن ووزير الخارجية يعبر عن ترحيبه

رحب اليوم وزير الخارجية اليمني المهندس هشام شرف عبد الله، برئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديدة بصنعاء “دافني ماريت”، بمناسبة توليها مهمتها في اليمن، وأكد لها على أن البعثة ستلقى كل سبل وأوجه الدعم من قبل وزارة الخارجية لتسهيل عملها وإنجاح المهمة المطلوب منها على الوجه الأكمل.

مشيداً بالجهود التي تقوم بها البعثة والرئيسة الخاصة بالبعثة السابقة كاترينا رتز وكيف كانت تقوم بتخفيف الأعباء على المواطنين اليمنيين بتقديم كل سبل الدعم وأشكال الوقوف بجانب الشعب اليمني، والمساهمة في التقليل من المعاناة الإنسانية في العديد من التحديات كأزمة الغذاء والأدوية والصحة للشعب اليمني.

وقالت ماريت، أن البعثة مستعدة لتقديم كافة الأشكال التي تراها من الدعم المتاح للشعب اليمني وللحكومة الشرعية، من أجل المساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وقد حضر هذا اللقاء نائب ريس دائرة مكتب الخارجية السفير وحيد الشامي.

وكان الجيش اليمني. قد صرح في وقت سابق بتجدد المواجهات المباشرة مع ميليشيات الحوثي في محافظة تعز، وازدياد حدة المواجهات التي تركزت في عصيفرة ووادي الزنوج شمالاً وجبهة الدفاع الجوي بعدما استهدفت نيران حوثية موقع الجيش وقامت القوات بالسيطرة عليها والتحرك في المواجهات منذ صباح اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.