السعودية تدرس إنشاء مصنع للصناعات الورقية والتعبئة بمصر

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed23 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 6:12 صباحًا
السعودية تدرس إنشاء مصنع للصناعات الورقية والتعبئة بمصر

تقوم المملكة العربية السعودية، بدراسة مشروع إقامة وإنشاء مصنع خاص بالصناعات الورقية والتعبئة في مصر، وقال عبد الله عبيكان رئيس مجموعة العبيكان للاستثمار، أن المجموعة الخاصة بشركاته تقوم بإجراء دراسة في الوقت الحالي من أجل إنشاء أول مصنع لها في مجال الصناعات الورقية والورقيات في مصر.

وذلك بعدما ساهمت الشركة في إنشاء وإقامة عدة شركات وعلامات تجارية شهيرة في مصر خلال السنوات الماضية، ووضح خلال تدشين مقر شركة العبيكان للحلول الرقمية في مصر أن: السوق المصرية واعدة وبها تنافسية كبيرة حيث تكتظ بأكثر من 100 مليون مواطن وأيد عاملة ماهرة ومميزة، وهناك توجهات للقيادة السياسية فى المملكة بالاستثمار في السوق المصرية، مرجحاً إنشاء المصنع خلال ثلاثة سنوات قادمة.

وذلك في حال إتمام الدراسات الجارية بنجاح وقد فضل عدم الكشف عن القيمة الاستثمارية المتوقعة لإقامة ذلك المصنع، وأن المجموعة قد عزمت طرح شركة في سوق نمو السعودية على غرار شركة الزجاج، ونسبة الطرح ستكون 30% من رأس مال الشركة ستكون بشكل أسهم، وأن: هيئة السوق المالية فى السعودية لا تزال تبحث الطلب، ومن المرجح إتمام الطرح خلال العام الحالي، ولا نية لدينا لطرح أى من شركاتنا التابعة فى أسواق مصر والإمارات في الوقت الراهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.