معاركة شديدة في شبوة للقضاء على الحوثيين.. وخارجية اليمن تستنكر حرق القرآن

Ahmed23 يناير 2023آخر تحديث :
معاركة شديدة في شبوة للقضاء على الحوثيين.. وخارجية اليمن تستنكر حرق القرآن

شنت قوات الدفاع اليمنية عملية عسكرية من أجل تطهير البلاد من بعض البؤر الإرهابية، الموجودين في مديرية نصاب بمحافظة شبوة اليمنية، والتي قد نشطت في وقت سابق، وقامت القوات بمحاولة القضاء على ما تبقى من الإرهابيين الفارين من أبين، وقد أصيب 4 جنود من قوات دفاع شبوة، إثر عبوة ناسفة قد استهدفت دوريتهم في منطقة المجازة، بمركز ومديرية الروضة في شبوة.

جاء ذلك بالتزامن مع العملية الجارية في الوقت الحالي في نصاب، والتي تدور فيها المعارك بين القوات التابعة للمجلس القيادات وجماعة الحوثيين المسلحة وقواتها، وذلك في محاولة لتسلل عناصر حوثية في المديرية.

وفي سياق منفصل استنكرت الخارجية اليمنية وسلطنة عمان في وقت سابق، قيام بعض المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية، في شكل يمثل الإساءة المتعمدة للمسلمين واستفزاز واضح لمشاعرهم.

وعليه أكدت على ضرورة نبذ أي شكل من أشكال خطاب الكراهية، وقالت اليمن في بيانها أن موقفها يعد ثابت من أجل نشر قيم الحوار وكذلك التعايش والتسامح، مع نبذ العنف والكراهية والتطرف، من أجل توحيد ثقافة تقبل وقبول الآخر، وأهمية زيادة الوعي لجميع الدول بما يسمح بحرية الأديان واعتناق كل دين، وعدم الإساءة إليه أو التقليل منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.