ألمانيا تؤكد استمرار دعمها لأوكرانيا رغم توعد موسكو

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed23 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 6:24 صباحًا
ألمانيا تؤكد استمرار دعمها لأوكرانيا رغم توعد موسكو

في ظل التردد السابق بشأن إرسال ألمانيا دبابات قتالية متقدمة إلى كييف لمساندتها في الحرب ضد روسيا، رد أولاف شولتس المستشار الألماني، أن بلاده وحكومته مستمرة في دعمها للسلطات الأوكرانية، وذلك عقب بعد ردود الأفعال التي تخص تعطيل برلين لصفقة الدبابات القتالية والذي وصفه الغرب بموقف مخيب للآمال.

وقال شولتس في تصريحاته: سنواصل دعم أوكرانيا طالما اقتضت الحاجة وبقدر ذلك. معا كأوروبيين دفاعا عن هدف السلام الأوروبي، جاء ذلك عند تهديد رئيس مجلس الدوما الروسي، بأن يتم الرد بأسلحة أقوى في حال قد زودت دول الغرب أوكرانيا بأسلحة قتالية متطورة، ووضح خلال تليجرام: تزويد نظام كييف بأسلحة هجومية سيؤدي إلى كارثة عالمية وإذا قامت واشنطن ودول الناتو بتسليم الأسلحة التي سيتم استخدامها لشن ضربات على المدن ومحاولة الاستيلاء على أراضينا.

كما تهدد، فسيؤدي ذلك إلى إجراءات الرد باستخدام أسلحة أقوى، وأضاف رئيس الدوما: تقود واشنطن وبروكسل، بقراراتهما، العالم إلى حرب مروعة، إلى أعمال قتالية مختلفة تماماً عن الأعمال القتالية التي نشهدها اليوم، عندما يتم تنفيذ الضربات حصرياً على البنية التحتية العسكرية والحيوية التي يستخدمها نظام كييف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.