روسيا تعلن تصدير الحبوب إلى مصر بالروبل

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed23 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2023 - 6:28 صباحًا
روسيا تعلن تصدير الحبوب إلى مصر بالروبل

زفت نائبة رئيس الحكومة الروسية أبرامشينكو، أن بلادها تعتزم تصدير الحبوب إلى العاصمة المصرية، لكن بالتخلي عن العملات الدولية الدولار، وذلك بعد إعلانها للآلية الخاصة بالتسوية للمدفوعات في الصفقات، فلم تتحول روسيا بشكل منتظم حتى هذه اللحظة إلى العملة الوطنية والتصدير والتجارة باستخدام تلك العملة لكن هناك توجه عام لذلك، ووضحتك أحدث مثال على ذلك هو صفقة الحبوب مع تركيا، حيث تم الدفع بالروبل، وكانت ناجحة.

ونوهت بأن مصر هي الدولة الأكبر في استيراد الحبوب الروسية، وأن الروبل سيكون عادل لنا وللمصريين، كما حدث مع تركيا واصفة ما حدث بالصفقة الناجحة، كما أن الوقت الحالي يشهد مفاوضات ومباحثات للبنك المركزي الروسي مع البنوك الأخرى لوضع آليات لتلك التسوية المتبادلة، وهذا لا يشمل فقط المنتجات الغذائية بل سيشمل جميع البضائع التي سيتم تصديرها.

ونشر البنك المركزي الروسي في وقت سابق بيان خاص، بقائمة العملات الأجنبية التي يحدد سعرها رسمياً في مقابل الروبل والتي تضمنت 9 عملات جديدة من بينها الجنيه المصري الذي يساوي أكثر من 2 روبل روسي، وصرحت نائبة الحكومة في وقت سابق، بأن روسيا قامت بتسليم الحبوب لتركيا في المرة الأولى مقابل التعامل بالروبل، وذلك يؤكد أن التجربة قد نجحت وذلك من أجل الاستغناء عن الدولار الأمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.