القبض على أئمة ومؤذنين يؤجرون مرافق المساجد بالسعودية

Ahmed30 يناير 2023آخر تحديث :
القبض على أئمة ومؤذنين يؤجرون مرافق المساجد بالسعودية

نشرت بعض وسائل الإعلام السعودية أحد الفيديوهات التي يظهر فيها إمام ومؤذن لمسجد في محافظة جدة، أثناء تعديهم على المرافق الخاصة بالمسجد واختلاس مبالغ طائلة بسبب ذلك التعدي، وقد أعلنت وزارة الشؤون الميدانية في تقرير خاص عن تلك الواقعة عن ضبط أئمة ومؤذنين بسبب قيامهم بتأجير مرافق المساجد بأكثر من نصف مليون ريال.

ومن بينها مسجد جدة الذي تم نشره في الوكالات الإعلامية، فقد قام أكاديمي بالتعدي على إحدى المرافق الخاصة بمسجد جدة وحول مئذنة المسجد لسكن عمالة وتم تأجيره مقابل 800 ريال شهرياً، وقال رئيس التفتيش بوزارة الشئون الإسلامية، بأن الأكاديمي العامل بأحد الجامعات السعودية قال أنه يتطوع في المسجد ولا يرغب في أن يكون موظفاً رسمياً وقد استغل ذلك التطوع من أجل الاستفادة بالمرافق وسيتم التحقيق معه.

كما تم اكتشاف 3 مساجد أخرى ورصد اختلاسات مالية من استغلال كهرباء ومياه وتأجير مرافق المساجد لسكن أسري وبناء غرف بشكل عشوائي وشقق سكنية وتأجير محال تجارية داخل حرم المساجد والأماكن المحيطة بكل جامع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.