خارجية اليمن: جماعة الحوثي هم سبب عرقلة السلام

Ahmed30 يناير 2023آخر تحديث :
خارجية اليمن: جماعة الحوثي هم سبب عرقلة السلام

قال وزير الخارجية اليمنية أحمد بن مبارك، أن جماعة الحوثيين المسلحة تقوم بالتعنت بشكل تام في المفاوضات والمباحثات الساعية لإحلال السلام وإنهاء الصراع في صنعاء، وقال خلال لقاء جمعه بسفير أمريكا، بأن الأوضاع كانت ستشهد عملية الهدنة وإحلال السلام في اليمن إلا أن الشروط الحوثية تعرقل كل العمليات.

ووضح: الحكومة ملتزمة بالسعي نحو إحلال السلام الشامل والعادل بما يكفل رفع المعاناة والكارثة الإنسانية التي تسببت بها الحرب التي شنها الحوثيون، العائق الوحيد أمام إحلال السلام في اليمن هو تعنت جماعة الحوثي وتهربها من الالتزامات التي يتطلبها السلام الشامل والعادل، أن ارتباط الحوثيين بالنظام الإيراني لا يهدد فقط الاستقرار في اليمن ولكنه يمثل تهديداً يمتد لكافة دول المنطقة وللأمن والسلم الدوليين.

وأهمية دعم الحكومة اليمنية وتعزيز برامج التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة خاصة في المجال الاقتصادي والتنموي والأمني، وبما يساهم في تمكين الحكومة من مواجهة التحديات التي تسبب بها تصعيد الحوثيين، كما أن دعم الحكومة سينعكس بشكل إيجابي على تحسين وتوسيع الخدمات المقدمة للمواطنين وسيساهم في تخفيف حدة الآثار الإنسانية والمعيشية التي يوجهونها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.