رفع أسعار الوقود في باكستان قبل زيارة بعثة صندوق النقد

Ahmed30 يناير 2023آخر تحديث :
رفع أسعار الوقود في باكستان قبل زيارة بعثة صندوق النقد

قامت اليوم الأحد وزارة المالية الباكستانية برفع أسعار البنزين والديزل لـ 35 روبية لكل لتر واحد بعدما قد شهدت العملة المحلية للبلاد تأثر واضح بإلغاء الحدود القصوى والدنيا للأسعار، جاء ذلك القرار في وسط حالة من الانتظار والترقب من أجل الزيارة المقرر حدوثها خلال أيام من قبل بعثة خاصة من صندوق النقد الدولي لباكستان، من أجل مناقشة بعض الأمور الخاصة بالمتعثرات الاقتصادية والإجراءات التمويلية والتصرفات المالية التي تشهدها البلاد.

وقد خسرت الروبية 12% من قيمتها عقب قرار إلغاء الحدود الخاصة بالأسعار المفروضة من الحكومة، وقال وزير المالية، أن تلك الزيادة قد حدثت بعد توصية من السلطات الخاصة بالنفط والغاز نظراً لارتفاع تكلفة الشراء الخاصة بالطاقة في الأسواق العالمية وعبر: سيتعين علينا أن نأخذ في الاعتبار ارتفاع أسعار النفط عالميا وانخفاض قيمة الروبية.

وتعاني في الوقت الحالي باكستان من أزمة في ميزان المدفوعات وهو ما سيؤدي للانخفاض الحاد في قيمة الروبية الباكستانية من ارتفاع أسعار السلع المستوردة والتي تمثل الجزء الكبير من فاتورة الواردات الباكستانية بقطاع الطاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.