اليمن الأقل في عدد النازحين في العالم بـ 2023

Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث :
اليمن الأقل في عدد النازحين في العالم بـ 2023

انخفض عدد النازحين اليمنيين بداخل الحدود اليمنية خلال الأسبوع الماضي بشكل يعتبر الأكبر في العام الحالي، بتراجع يقدجر بنسبة 140% عن الأسبوع السابق له، وقالت منظمة الهجرة الدولية أن النزوح ومصفوفتها الخاصة في رصده قد سجلت خلال أواخر يناير وبداية فبراير نزوح 66 اسرة فقط تتكون من 390 فرد قد نزحت مرة واحدة على الأقل ليكون هو أكبر انخفاض أسبوعي في عدد النازحين منذ مطلع العام الجديد.

فقد سجلت الأسابيع الأربعة الأولى من هذا العام نزوج 353 أسرة و 115 أسرة و77 أسرة و 160 أسرة على التوالي وتقول الأرقام الخاصة بالمصفوفة أن التراجع الكبير في النازحين داخل اليمن هو الأكبر منذ فترة كبيرة، فمحافظة مأرب وحدها قد استقبلت 67% من الأسر النازحة خلال الأسبوع الماضي وتوزع الباقي بين محافظة الحديدة وشبورة وقد نشأت أغلب حالات النزوح من الحديد وتعز ومديريات مأرب.

وكانت تقارير صادرة عن منظمات دولية تم توجيهها للأمم المتحدة تحذر من الألغام التي زرعها في اليمن والتي وصفتها بأنها أكبر عملية لزرع الألغام الأرضية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الأمم المتحدة بالأمس عن 289 فرد مدني قد أصيب بانفجار ألغام وذخائر من مخلفات الحرب التي كانت تدور في محافظة الحديدة غرب اليمن خلال العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.