عقوبات بريطانية جديدة لتسريع الضغط الاقتصادي على بوتين

Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث :
عقوبات بريطانية جديدة لتسريع الضغط الاقتصادي على بوتين

كشفت الحكومة البريطانية اليوم، عن جولة جديدة من أجل العقوبات المستهدفة لروسيا بسبب التدخل العسكري في الأراضي الأوكرانية، فقد وضح وزير الخارجية جيمس كليفرلي، بأن العقوبات الجديدة على المنظمات التي يعتمد عليها الجيش الروسي، من شأنها أن تقوم بالضغط الاقتصادي على بوتين وتقويض آلاته الحربية من أجل المساعدة على انتصار أوكرانيا.

وقد تم الإعلان عن حزمة من العقوبات التي تم الإعلان عنها وفرضها على روسيا في زيارة زلينسكي للمملكة المتحدة والتي ستقوم باستهداف 6 منظمات تقوم بتقديم معدات عسكرية كالطائرات بدون طيار لروسيا، فقد استهدفت الحكومة البريطانية 8 أفراد ومنظمات واحدة مرتبطة بالعديد من الشبكات المالية الشائنة التي تقوم بالمساعدة في الحفاظ على سلطة وثروة الكرملين.

وقال كليفرلي نصًا: نحن مصممون، بما يتفق مع قوانيننا، على أن روسيا لن تتمكن من الوصول إلى الأصول التي جمدناها حتى تنتهي، بشكل نهائي، من تهديداتها لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، جاء ذلك في الوقت الذي من المقرر وصول الرئيس الأوكراني زلينسكي فيه إلى بريطانيا خلال الأيام المقبلة للقاء رئيس الوزراء البريطاني من أجل مناقشة الزيادات في المعدات العسكرية لأوكرانيا في مساعدة لمواجهة الهجوم الروسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.