جماعة الحوثيين تقوم بحفر قناتين بحريتين غربي اليمن

Ahmed15 فبراير 2023آخر تحديث :
جماعة الحوثيين تقوم بحفر قناتين بحريتين غربي اليمن

كشف بيان خاص بالقوات المشتركة المتواجدة في الساحل الغربي اليمني، عن مساعي ومحاولات وبدء جماعة الحوثيين المسلحة حفر قناتين بحريتين جنوب الحديدة من البحر إلى وسط المزارع الكثيفة والثانية بوسط منطقة المجيلس.

وحسب البيان فإن الحوثيين حفروا قناتين بطول 2100 متر وعرض 20 مترا وعمق 10 أمتار في ساحل مديرية التحيتا جنوب الحديدة، الأولى من البحر إلى وسط المزارع الكثيفة في منطقة الفازة الاستراتيجية، والثانية إلى وسط مزارع منطقة المجيلس.

ويرى البيان أن إنشاء القناتين هدفه استخدام الزوارق الصغيرة في تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، واستغلال القدرة على التخفي والتموية التي توفرها كثافة مزارع النخيل، فيما لم يرد أنصار الله على أي من البيان أو الاتهامات الواردة فيه بتهديدهم للملاحة البحرية اليمنية.

وتقوم جماعة الحوثيين المسلحة بالسيطرة على أغلب محافظات شمال ووسط اليمن من بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، وأطلق التحالف العربي بقيادة السعودية العديد من العمليات العسكرية الداعمة للجيش اليمني من أجل استعادة المناطق من قبضة الجماعة، وخلال تلك الفترة حتى أواخر 2021 بحياة 377 ألف شخص بالإضافة إلى الخسائر الاقتصادية التي لحقت بالأراضي اليمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.