اليمن تتسلم الدفعة الثالثة من مشتقات النفط السعودية

Ahmed21 فبراير 2023آخر تحديث :
اليمن تتسلم الدفعة الثالثة من مشتقات النفط السعودية

تسلمت السلطات الحكومية اليمنية الدفعة الثالثة من منحة المشتقات البترولية النفطية الجديدة التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى صنعاء، بعدما وصلت لميناء الزيت في العاصمة اليمنية المؤقتة بعدن، والتي تقدم ضمن برنامج السعودية لإعمار وتنمية اليمن من أجل تشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في المحافظات المحررة والتي تقع تحت سيطرة المجلس الرئاسي اليمني، تحتوي تلك الدفعة على 45 ألف طن متري من الديزل و30 ألف طن لتري من المازوت.

وحسب التقارير.. فإن تلك الدفعة ستساعد في الإسهام بعملية تشغيل 70 محطة توليد كهرباء خاصة بتشغيل الخدمات الأساسية والرئيسية من أجل تنشيط الحركة التجارية وكذلك اليومية في اليمن وذكر البرنامج السعودي أن: منحة المشتقات النفطية الجديدة تأتي تأكيداً على حرص السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني، وامتداداً للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليارات دولار أميركي.

كما ذكر البرنامج: فإن منح المشتقات النفطية السابقة التي وفرها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تساهم في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات/ ساعة خلال مدة تشغيل المحطات، إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.