وكالة الطاقة تحذر من نقص الإمدادات خلال الفترة المقبلة

Ahmed21 فبراير 2023آخر تحديث :
وكالة الطاقة تحذر من نقص الإمدادات خلال الفترة المقبلة

لمح مسؤول وكالة الطاقة الدولية إلى خطورة النقص الذي سيواجه العالم في ملف الطاقة بفصل الشتاء المقبل، وذلك بسبب قلة الكمية الخاصة بالغاز الطبيعي المسال الموجودة في السوق والتوقعات الخاصة بارتفاع استهلاك الصين هذا العام.

خلال تصريحات “فاتح بيرول” في ميونخ بأن الحكومات الأوروبية عليها التحرك سريعاً من أجل اتخاذ الكثير من القرارات الصائبة خلال العام الماضي ضمن إمدادات الطاقة، كتوفير المحطات والاتفاق على شراء الكثير من الكميات المسالة لحل محل الغاز الروسي.

وعن تخطي اوروبا الأزمة هذا الشتاء أشار إلى أن الحظ قد حالف الحكومات هذا الشتاء خاصة مع الطلب المعتدل داخل السوق العالمي والتباطؤ في الاقتصاد الصيني متابعاً: بالنسبة لهذا الشتاء يحق لنا أن نقول إننا تجاوزنا الصعب، وإذا لم تكن هناك مفاجآت في اللحظة الأخيرة فسنتجاوز الأمر، ربما مع بعض الكدمات هنا وهناك.

وأضاف: على الرغم من أن لدينا ما يكفي من محطات استيراد الغاز الطبيعي المسال فقد لا يكون هناك ما يكفي من الغاز للاستيراد وبالتالي لن يكون الأمر سهلا بالنسبة لأوروبا خلال الشتاء المقبل، في تحذير مباشر لكافة الحكومات الأوروبية من تلك الأزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.