وصل عددهم إلى 16 ألف شخص.. السعودية تضبط مخالفين لأنظمة الإقامة والدخول

Ahmed26 فبراير 2023آخر تحديث :
وصل عددهم إلى 16 ألف شخص.. السعودية تضبط مخالفين لأنظمة الإقامة والدخول

كشفت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تمكنها من ضبط أكثر من 16 ألف فرد مخالف لأنظمة الإقامة والحدود والدخول وأنظمة العمل خلال حملة ميدانية قد قامت بها من أجل ضبط العديد من المخالفات، جاء ذلك في بيان صادر فند التجاوزات مشيرا إلى أن 9 آلاف فرد خالفوا نظام الإقامة بينما مخالفي نظام أمن الحدود وصلوا إلى 3 آلاف فرد بينما المتجاوزين لنظام العمل 2000 فرد مخالف.

واستطاعت الحملات القبض على 393 شخص أثناء محاولتهم العبور للمملكة منهم أكثر من الثلث من اليمن بينما النصف من الأفارقة وخاصة حاملي الجنسية الإثيوبية وأقل من الربع منهم جنسيات مختلفة، أما الحملات الداخلية فقد تم الإمساك بـ 37 شخص أثناء محاولتهم عبور الحدود لخارج المملكة بطريقة غير قانونية وضبط 23 شخص سعودي قاموا بإيواء وتشغيل المخالفين لأنظمة الإقامة والتستر عليهم.

فيما قد بلغ إجمالي الأفراد الذين يتم إخضاعهم لإجراءات تنفيذ الأنظمة 22 ألف فرد من الوافدين منهم 19 ألف رجل وتمت إحالة 15 من المخالفين للقرارات الدبلوماسية إلى بعثاتهم بسبب مخالفة بعض وثائق السفر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.