البنك الدولي يحاول تيسير هيكلة الديون الخاصة بالدول

Ahmed26 فبراير 2023آخر تحديث :
البنك الدولي يحاول تيسير هيكلة الديون الخاصة بالدول

بعد الأزمة التي وضحتها مديرة صندوق النقد الدولي كشف “ديفيد مالباس” رئيس البنك الدولي خلال اجتماعه اليوم مع الدول الكبرى بأن البنك: سيقدم أكبر قدر ممكن من التيسير في معالجة الديون لكافة الدول أصحاب الاقتصادات المتعثرة، وقال أن الصين أكبر دائن ثنائي في العالم التي تدعو بضرورة قيام المقرضين العالميين بتخفيض قيمة القروض التي تمنح للدول النامية والمتضررة من الحرب الروسية الأوكرانية وبعدها أزمة كورونا.

وكشف مالباس على غرار اجتماع قادة دول مجموعة العشرين الماليين بأن: البنك الدولي ملتزم بتوفير صافي تدفقات إيجابية بطريقة تزيد من التيسير في عملية إعادة الهيكلة، وسوف نقدم أكبر قدر ممكن من التيسير لمعالجة الديون، وقال إن التصريحات الخاصة بمحافظ البنك المركزي الصيني خلال اجتماع دول العشرين كانت بناءه وقد أعطت مجالا للمضي قدما في مقترح تسوية قضايا الديون.

وقالت رويترز أن الهند رئيس مجموعة العشرين في الدورة الحالية تحاول صياغة اقتراح لمساعدة الدول التي تعتبر مديونة ومطالبات المقرضين بتخفيض جزء كبير من تلك القروض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.