ماذا فعلت السعودية لاستقبال إكسبو 2030؟

Ahmed8 مارس 2023آخر تحديث :
ماذا فعلت السعودية لاستقبال إكسبو 2030؟

تسعى الرياض منذ عام 2020، وبالتحديد خلال معرض إكسبو الذي أقيم في دبي للعمل على تنظيم هذا المؤتمر العالمي في عام 2030 بالعاصمة السعودية.

وبدأت المملكة العربية السعودية حملتها الترويجية لإقامة هذا المعرض على أرضها منذ أن أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ترشح المملكة بتاريخ 29 أكتوبر من عام 2021 لاستضافة المعرض في 2030.

واستعدادًا للتحضير لهذا الحدث العالمي استضاف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم أمس الثلاثاء بالرياض باتريك سبيكت، رئيس المكتب الدولي للمعارض والوفد الذي رافقه، وذلك حتى يضع الخطوط العريضة لتنظيم وإقامة هذا المعرض.

يذكر أن اللقاء شهد بحث الجانبين للعديد من الملفات الشائكة على الساحة السعودية، بالإضافة إلى أن الوفد اطلع على العديد من المشاريع السياحية والاستثمارية التي شيدتها المملكة من أجل إقامة هذا الحدث العالمي، الذي سيكون فرصة كبرى لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية لأرض الرياض.

يذكر أن آخر نسخة لمعرض إكسبو كانت قد أقيمت في 2021 بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 1 أكتوبر 2021، وحتى 31 مارس 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.