بنسبة 40%.. خسائر القوات الأوكرانية تقترب من 12 ألف عسكري خلال فبراير

Ahmed8 مارس 2023آخر تحديث :
بنسبة 40%.. خسائر القوات الأوكرانية تقترب من 12 ألف عسكري خلال فبراير

يزداد عدد الضحايا بين طرفي الحرب سواء روسيا أو أوكرانيا يوم تلو الآخر، لكن موسكو تعلن كل فترة عن الخسائر التي تكبدتها أوكرانيا سواء خلال أيام أو شهر أو حتى منذ بدء الحرب في مدينة أو عدة مدن متفرقة؛ حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن أن خسائر القوات الأوكرانية خلال فبراير الماضي، فاقت يناير 2023 بنسبة 40%.

وأكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في تصريحات صحفية، أن أوكرانيا خسرت ما يقرب من 12 ألف عسكريًا خلال الشهر الماضي “فبراير 2023″، خلال المواجهات مع الجيش الروسي في مختلف المدن التي يحتدم فيها الصراع بين الجانبين.

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية كانت قد اندلعت في 24 فبراير 2022 أي منذ عام كامل، استطاعت خلالها القوات الروسية السيطرة على عدة مدن أوكرانية، فيما تحاول أوكرانيا طلب المساعدات الغربية لمواجهة القوات الروسية سواء من ألمانيا أو أمريكا أو حتى بالمطالبة بفرض المزيد من العقوبات على موسكو.

ويشار إلى أن روسيا تحاول السيطرة على مدينة باخموت الواقعة شرق أوكرانيا حتى تستطيع الزحف والدخول إلى عمق القوات الأوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.