مدته 3 سنوات.. تفاصيل العقد المبرم بين أرامكو السعودية وبنك كوريا للتصدير والاستيراد

Ahmed8 مارس 2023آخر تحديث :
مدته 3 سنوات.. تفاصيل العقد المبرم بين أرامكو السعودية وبنك كوريا للتصدير والاستيراد

كشف بنك كوريا للتصدير والاستيراد يوم أمس الثلاثاء، عن سعيه إلى الاستثمار وفتح أسواق جديدة بالأراضي السعودية وذلك من خلال التعاقد مع الشركات في الرياض.

وأضاف البنك، في بيان له، أنه وقع اتفاق إطاري مدته 3 سنوات بقيمة 6 مليارات دولار مع شركة أرامكو السعودية، لافتًا إلى أنه يستهدف من خلال هذا الاتفاق أن يحدث طفرة في الشرق الأوسط بواسطة زيادة فرص الأعمال على الأراضي السعودية.

وخصص البنك بموجب العقد مليار دولار لمشروعات الطاقة المتجددة وصفقات الهيدروجين، بالإضافة إلى أنه يمكن له المشاركة من خلال الخمس مليارات المتبقية المشاركة في العديد من المشاريع التي تنفذها أرامكو السعودية في مجال البترول.

فيما تحاول الشركات الكورية الجنوبية المشاركة في مشروع “نيوم” بالمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف توفير مدن صديقة للبيئة وذكية بمدينة تبوك شمال غرب المملكة، حيث يصل استثمارات هذا المشروع إلى 500 مليار دولار.

يذكر أن بلاد الحرمين الشريفين تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى الحصول على فرص أكبر لفتح مشاريع كبرى تشارك بها الشركات الكورية الجنوبية لإحداث طفرة بالاقتصاد السعودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.