كوريا الشمالية: جاهزون لأي حرب.. وجارتها الجنوبية ترد بتدريب مشترك مع أمريكا

Ahmed14 مارس 2023آخر تحديث :
كوريا الشمالية: جاهزون لأي حرب.. وجارتها الجنوبية ترد بتدريب مشترك مع أمريكا

أكدت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، أن البلاد أطلقت صاروخين كروز استراتيجيين من غواصة في المياه قبالة ساحل الدولة الشرقي قبالة خليج كيونجفو في البحر الشرقي خلال تدريبات إطلاق من تحت الماء أجريت صباح أول أمس الأحد.

وأفادت الوسائل الإعلامية، بأن إطلاق الصاروخين أو التدريبات بوجه أشمل أثبتت موثوقية أنظمة الأسلحة، فضلًا عن أنها اختبرت العمليات الهجومية تحت الماء لوحدات الغواصات، والتي تشكل إحدى القوى الرئيسية الأخرى للردع النووي لكوريا الشمالية.

كما شددت على أن التدريبات نجحت في الوصول للهدف المنشود منها، بالإضافة إلى أنها أصابت أهدافًا كانت قد نظمت في الأساس من أجل إصابتها.

من جانبها بدأت كوريا الجنوبية بالتعاون مع أمريكا يوم أمس الإثنين، في إجراء تدريبات عسكرية مشتركة دورية “درع الحرية”، وذلك ردًا على ما فعلته كوريا الشمالية.

يذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، قد نوه بأنه يسعى لتجهيز جيش بلاده لحرب محتملة خلال الفترة المقبلة في شبه الجزيرة الكورية، فضلًا عن إمداده بالأسلحة التي تجعله يواجه أي عدو محتمل أو حرب قد تشن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.