القطاع الخاص حصان رهان المملكة على تطوير اقتصادها القومي.. اعرف التفاصيل

Ahmed15 مارس 2023آخر تحديث :
القطاع الخاص حصان رهان المملكة على تطوير اقتصادها القومي.. اعرف التفاصيل

تستهدف المملكة العربية السعودية إحداث طفرة في الناتج الإجمالي المحلي، وذلك في إطار رؤية الممكلة 2030، وضمن جهود صندوق الاستثمارات العامة الداعمة لتطوير الاقتصاد.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أعلن في وقت سابق، تأسيس صندوق الاستثمارات العامة تأسيس 5 شركات تستهدف زيادة الاستثمارات بكل من “الأردن، البحرين، والسودان، والعراق وسلطنة عمان”.

فيما استعرض صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة الحوارية “بناء الشراكات الناجحة بين صندوق الاستثمارات والقطاع الخاص”.

وأكد رئيس إدارة استثمارات الأوراق المالية في صندوق الاستثمارات العامة عبدالمجيد الحقباني، أن المملكة تستهدف إشراك القطاع الخاص في الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 65%، حتى تتمكن المملكة من تحقيق النجاحات والإنجازات في الاستثمارات المختلفة على أرض المملكة.

ونوه بأن تلك الشراكة تستهدف الوصول إلى زيادة العوائد المالية سواء على المملكة أو حتى على المستثمرين، فضلًا عن الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في التمويل والشؤون القانونية والضريبية ورفع مستوى كفاءة الموارد البشرية، و تحفيز الابتكار وتطوير الأعمال للوصول إلى أفضل الإنجازات والعوائد المالية على خزينة المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.