ماذا أفاد إطلاق ولي العهد السعودي آليات البحث والتطوير والابتكار؟.. تقرير لـ«WIPO» يجيب

Ahmed15 مارس 2023آخر تحديث :
ماذا أفاد إطلاق ولي العهد السعودي آليات البحث والتطوير والابتكار؟.. تقرير لـ«WIPO» يجيب

أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، تقدم المملكة العربية السعودية 15 مرتبة في مجال الابتكار العلمي والتطوير، وذلك في تقريرها الصادر عن عام 2022.

وجاء ذلك التقدم بعد حوالي أقل من عام لإعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، التطلعات وأولويات المملكة في مجالات البحث والتطوير والابتكار.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان كان قد أعلن في يونيو الماضي عن التطلعات والأولويات الوطنية للبحث والابتكار والتطوير في السعودية للعامين المقبلين في مجالات “استدامة البيئة، الاحتياجات الأساسية، ريادة بالمجال الصناعي والطاقة، صحة الإنسان.

ويشار إلى أن هذه التطلعات التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان تأتي ضمن رؤية المملكة 2030، وللتطبيق في غضون العامين المقبلين.

فيما تستهدف تلك التطلعات الأولوية للابتكار بالمملكة العربية السعودية أن تصبح البلاد هي الرائدة بمجالات الابتكار على مستوى العالم؛ لذا سيصل حجم الإنفاق السنوي على قطاع الابتكار في المملكة لـ 2.5% من إجمالي الناتج في 2040، أملا في أن يسهم ذلك القطاع في تطوير اقتصاد المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.