توقعات بإقراض صندوق النقد الدولي أوكرانيا 15 مليار دولار في هذه الحالة

Ahmed22 مارس 2023آخر تحديث :
توقعات بإقراض صندوق النقد الدولي أوكرانيا 15 مليار دولار في هذه الحالة

يساعد صندوق النقد الدولي دائمًا الدول المتعثرة وتحتاج إلى تحديث وتطوير بنيتها التحتية وكل القطاعات بها حتى تعيد تدفق العملات الصعبة إلى خزينتها؛ لذا أطلق العديد من التغييرات على قواعد الإقراض، وأعلن الصندوق عن تعديلات تخص قوانين وقواعد الإقراض يسمح من خلالها الوقوف بجانب الدول التي تعاني من حالة عدم الاستقرار في ميزانيتها.

فيما تفتح هذه التغييرات المجال أمام أوكرانيا لتقديم كل المساعدات المادية لها، وذلك بسبب ما دمرته الحرب فيها؛ لذا فهناك توقعات بأن يصل حجم المساعدات إلى 15 مليار دولار.

كما أن التغييرات تتضمن الدول التي تعرضت لضغوطات خارجية لا تستطيع معها سلطاتها أن تسيطر عليها ونطاق سياساتها الاقتصادية، فضلًا عن أن تلك الضغوطات تعرض الدولة التي حدثت فيها إلى مخاطر تفوق المعتاد.

فيما أكد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أنه حينما يتم الموافقة على تلك التغييرات في الإقراض للدول التي تعاني بشكل استثنائي في الموارد المالية بسبب ضغوط خارجة عن سيطرتها سيتطلب ذلك تقييما شديد الدقة بشأن مصداقية وجدوى هذه الخطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.