مباحثات سعودية يابانية لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال الآثار والثقافة

Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث :
مباحثات سعودية يابانية لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال الآثار والثقافة

بحث الرئيس التنفيذي لمجلس التراث الدكتور جاسر بن سليمان الحربيش مع سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية فوميو إيواي في مقر المجلس بالرياض؛ سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والسفارة اليابانية في مجال الآثار والثقافة.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة المشاريع المشتركة القائمة في مجال الحفريات الأثرية من خلال التعاون العلمي المشترك مع جامعة واسيدا، وسبل تطوير اتفاقية تعاون بين المملكة ودولة اليابان في مجال الآثار والحفريات في منطقة تبوك، إلى جانب التعاون العلمي المشترك مع جامعة كانازاوا للعمل على مسح العصر الحجري في منطقتي تبوك والجوف.

الجدير بالذكر أن السلطات تقوم بتنفيذ عدة مشاريع علمية مشتركة مع جامعات ومراكز علمية عالمية في مختلف دول العالم، وإجراء حفريات وتحقيقات أثرية وبحوث علمية أثرية في مختلف مجالات التراث الثقافي، بما في ذلك مشاريع مشتركة مع دول حول العالم، مؤسسة علمية مشهورة في اليابان.

وهي محاولة من هيئة التراث لحرصها على تقوية العلاقات الثقافية مع كل الأطراف والعمل من خلال مجموعة واسعة من الشراكات على المستويين المحلي والعالمي في خدمة الحفاظ على التراث الوطني ونشره أفقي ومحلي ودولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.