الكرملين يكشف عن رد غير متوقع لما فعله الغرب تجاه روسيا

Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث :
الكرملين يكشف عن رد غير متوقع لما فعله الغرب تجاه روسيا

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أول أمس الإثنين، أن روسيا لن تتخلى عن قرارها بعدما سعى الغرب لإمداد أوكرانيا بالأسلحة، وذلك في نشر موسكو أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا.

وتعليقًا على الانتقادات الغربية لخطط روسيا لنشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، قال بيسكوف للصحفيين: “خطط روسيا لن تتغير بسبب رد الفعل الذي فعله الغرب تجاه موسكو، الرئيس بوتين أوضح في خطابه في مقابلة يوم السبت، أنه لا يوجد شيء هناك لتضيف إلى هذا”.

وكان بوتين أعلن مطلع الأسبوع أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا دون المساومة على التزامات عدم الانتشار.

يذكر أن روسيا أعلنت الحرب على أوكرانيا في 24 فبراير 2022، وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، فيما تسعى الدول الغربية لإحباط أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا من خلال تقديم الدعم المادي والعسكري والسياسي لكييف، لكن موسكو أكدت أكثر من مرة أن العملية لن تتوقف حتى تتحقق جميع الأهداف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.