إدانات يمنية شديدة للممارسات الحوثية في محافظة تعز

Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث :
إدانات يمنية شديدة للممارسات الحوثية في محافظة تعز

أدانت منظمات المجتمع المدني واستنكرت بشدة تصرفات الحوثيين التي استهدفت موكب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش ومحافظ تعز باستخدام طائرات مسيرة إيرانية مفخخة وهجمات مدفعية وصواريخ أسفرت عن مقتله، ودمرت سيارة المحافظ نبيل شمسان ونجا المحافظ وتوفي احد مرافقيه واصيب اخر.

وأكدت منظمات المجتمع المدني، في بيان لها أول أمس الإثنين نشرته بعض المصادر، أن جرائم الحوثيين المستمرة والتي تشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وفي تجاهل صارخ للمجتمع الدولي بأسره.

كما أن هذه الأفعال من الحوثيين، تقوض المبادرات الإقليمية الهادفة إلى إحلال السلام في البلاد، فيما أنهم يأسفون لصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء هذه الانتهاكات التي تهدد وتقوض كل الجهود الهادفة إلى إحلال السلام ووقف الحرب.

وطالب البيان مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية عن الجرائم المستمرة التي ترتكب بشكل ممنهج بحق الشعب اليمني من قبل الحوثيين في كل المحافظات اليمنية، دعوة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية إلى إدانة ومعاقبة الحوثيين، وتصنيفهم منظمة إرهابية، والضغط عليها لوقف انتهاكاتها بحق المدنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.