“إي دي إف” توقع بروتوكول تعاون مع الكندية مابل باور لإنشاء مزرعة رياح في فرنسا

Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث :
“إي دي إف” توقع بروتوكول تعاون مع الكندية مابل باور لإنشاء مزرعة رياح في فرنسا

نقلت صحيفة ليزيكو الفرنسية عن وزيرة انتقال الطاقة أنييس بانييه روناتش، قولها إن شركة “إي دي إف” وشريكتها الكندية “مابل باور” فازتا بعقد بناء أكبر مزرعة رياح بحرية في فرنسا.

وأفادت بلومبرج نقلاً عن الصحيفة الإثنين الماضي، أن شركة “إي دي إف”، فازت بخمسة مرشحين آخرين للمشروع الذي سيقع على بعد 32 كيلومترًا قبالة ساحل نورماندي، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج الطاقة في عام 2031.

وبحسب ما ورد سيتمتع مشروع 1 جيجاوات بسعر شراء مضمون لمدة 20 عامًا، فيما تمتلك EDF حاليًا خمسة من مزارع الرياح البحرية الثمانية التي تقدمها الحكومة الفرنسية.

يذكر أن وزيرة انتقال الطاقة أنييس بانييه الفرنسية، تسعى إلى طرح العديد من الأفكار لتطوير قطاع الطاقة في فرنسا، حيث إنها توفر العديد من أوجه الدعم لتطوير هذا المجال وغيره، وذلك لإحداث طفرة في الاقتصاد الفرنسي.

ويشار إلى أن الرئيس إيمانويل ماكرون نيته تأميم ” إي دي اف” بالكامل في مارس الجاري، وفي بيان حكومي في الصيف، قالت رئيسة الوزراء اليزابيث بورن، إن الهدف من التأميم ضمان السيادة الفرنسية رداً على الحرب في أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.