أرامكو تشارك بكين لتدشين مصفاة متكاملة ضخمة بشمال شرق الصين

Ahmed30 مارس 2023آخر تحديث :
أرامكو تشارك بكين لتدشين مصفاة متكاملة ضخمة بشمال شرق الصين

تخوض شركة أرامكو السعودية شراكة مع مجموعة “نورينكو”، ومجموعة بانجين” الصناعية، حيث جرى يوم أمس الأربعاء، وضع مراسم حجر الأساس لمصفاة متكاملة ضخمة ومجمع بتروكيميائيات في شمال شرق الصين.

وأكدت شركة أرامكو السعودية، في بيان لها، أن هذه الشراكة تأتي بنسبة مشاركتها بحوالي 30%، ومجموعة “نورينكو” بـ51% ومجموعة “بانجين” الصناعية بنسبة 19%، وتعمل على تطوير المجمع في مدينة بانجين بمقاطعة لياونينغ الصينية.

وأُعلن في 26 مارس الجاري لعام 2023، أنه من المتوقع أن تورد أرامكو السعودية ما يصل إلى 210 آلاف برميل يومياً من لقيم النفط الخام إلى المجمع.

وحضر حفل توقيع عقد الشراكة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن بن أحمد الحربي، وسكرتير لجنة الحزب بمقاطعة لياونينغ ورئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بالمقاطعة، هاو بنغ، ونائب أمين لجنة الحزب الإقليمية في مقاطعة لياونينغ وحاكم المقاطعة، ليشنغ لي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة نورينكو، شيكوان ليو، وسكرتير لجنة الحزب ببلدية بانجين، وانغ بينغسين، ونائب رئيس مجموعة “نورينكو”، زو وينشاو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.