رئيس فاجنر يكشف حقيقة قتل المدون العسكري فلادرين تاتارسكي على يد الأوكران

Ahmed4 أبريل 2023آخر تحديث :
رئيس فاجنر يكشف حقيقة قتل المدون العسكري فلادرين تاتارسكي على يد الأوكران

يعتقد “Evgeny Prigozhin”، رئيس شركة “Wagner” الروسية الخاصة بالمرتزقة، أن جماعة مسلحة، وليس حكومة كييف، هي التي تقف وراء اغتيال المدون العسكري فلادرين تاتارسكي في مقهى في سانت بطرسبرغ.

وقالت لجنة تحقيق روسية يوم أمس الإثنين، إن الإرهابيين الذين نسقوا ونفذوا الهجوم الإرهابي في وسط بطرسبورغ يوم الأحد، ثبت أنهم نفذوا خطط قوات الأمن الخاصة الأوكرانية.

وذكرت مصادر الإثنين، أن لجنة التحقيق وجدت في أنشطتها الإرهابية، أن هذه الأجهزة جزء من صندوق محظور لمكافحة الفساد في روسيا يديره المنشق الروسي أليكسي نافالني، وقد أشرت إلى أنني كنت أستخدم موظفًا، المحتجزة داريا تريبوفا.

لكن بريغوجين قال يوم الاثنين إنه “لا ينتقد نظام كييف على هذه التصرفات”، وقال إنه يعتقد أن الجماعات المتطرفة متورطة ومن غير المرجح أن يكون لها أي صلة بحكومة (كييف).

فيما قُتل أول أمس الأحد المراسل العسكري مكسيم فومين المعروف باسم فلادلين تاتارسكي، في انفجار في مقهى “ستريت بار” في المبنى 25 بشارع الكورنيش الجامعي في وسط سانت بطرسبرغ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.