جهود يمنية مصرية لبحث آليات الاستقرار والسلام بصنعاء

Ahmed4 أبريل 2023آخر تحديث :
جهود يمنية مصرية لبحث آليات الاستقرار والسلام بصنعاء

التقى الرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن أول أمس الأحد، مع سفير جمهورية مصر العربية أحمد فاروق، لبحث العلاقات الثنائية، والتطورات على أرض الواقع، والجهود المبذولة لإحلال السلام واستقرار اليمن، وخلال المؤتمر هنأ رئيس المؤتمر القيادي الرئاسي اسمه وأعضاء المؤتمر لشعب مصر، وعلى رأسهم شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

ونوه رئيس مجلس القيادة في حديثه، بالشعب اليمني وقيادته السياسية ودور مصر الثابت على طول النظام الجمهوري في مختلف المراحل ودوره العربي والإنساني داخل التحالف في دعم الشرعية وجهود استعادة مؤسسات الدولة.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن إن مصر فتحت أبوابها لاستضافة مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن للتعليم أو العلاج أو الاستثمار، وهو حدث تاريخي بين الشعبين الشقيقين ، مشيدا بالعلاقة.

وأكد السفير المصري أحمد فاروق موقف مصر الثابت من الجانب اليمني وقيادته السياسية والشعبية ودعم مصر لكافة الجهود الهادفة إلى إحلال السلام والاستقرار واستعادة مسار التنمية في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.