إنقاذ حياة مسنة تعاني من سكتة دماغية في وقت قياسي بالدمام

Ahmed9 أبريل 2023آخر تحديث :
إنقاذ حياة مسنة تعاني من سكتة دماغية في وقت قياسي بالدمام

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم أفضل خدمات الطبية لمواطنيها سواء بإجراء العمليات الجراحية أو حتى بتقديم الدواء للمرضى وفق أعلى مستويات الجودة، إذ نجح فريق طبي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في إنقاذ حياة مريضة تبلغ من العمر 74 عامًا تم تشخيص إصابتها بسكتة دماغية.

وقال مستشفى الملك فهد التخصصي إن الفريق الطبي بالمستشفى تعامل مع الحالة بعد الإحالة كمنقذ للحياة من خلال برنامج الإحالة الوطني، حيث تم تحويل المريضة ونقلها إلى المستشفى في وقت قياسي بلغ ساعة و20 دقائق فقط.

يذكر أن الرعاية الطبية في السعودية تمثل جودة عالية وسرعة كبيرة في الانتقال إلى الحالة ونقلها إلى المستشفى بأسرع وقت، فضلًا عن تقديم خدمات عالية الجودة.

المستشفى أوضح أن مسار الجلطات الدماغية هو أحد مسارات مجمع الصحة الشرقي التي تهتم بنقل المرضى إلى المواقع المناسبة وتقديم الخدمات المناسبة بأسرع وقت ممكن لتجنب المضاعفات.

فيما يمثل هذا ما يقرب من 200 عملية جراحية للسكتة الدماغية تم إجراؤها منذ بدء العمل على مسار السكتة الدماغية من عام 2008 إلى 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.