إنفاذ القانون الأوروبية تكشف طرق إدخال العصابات للمخدرات داخل الموانئ الأوروبية

Ahmed9 أبريل 2023آخر تحديث :
إنفاذ القانون الأوروبية تكشف طرق إدخال العصابات للمخدرات داخل الموانئ الأوروبية

أعلنت وكالة إنفاذ القانون الأوروبية “يوروبول” الأربعاء الماضي، أن عصابات المخدرات تتسلل بشكل متزايد إلى الموانئ الأوروبية عن طريق رشوة العمال وتهريب أعضائها إلى الموانئ.

وكتب يوروبول في تقرير: “أكبر ثلاثة موانئ في أوروبا، وهي أنتويرب وروتردام وهامبورغ ، هي الأكثر استهدافًا للتسلل الإجرامي”.

وتستخدم العصابات الحاويات بشكل أساسي لتهريب الكوكايين إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يستخدمون بشكل متزايد رموز الأمان الرقمية لإغلاق الحاويات.

وقالت الوكالة إنه من خلال الجمع، يمكنهم بسهولة فتح الحاوية واستعادة الدواء المخبأ بداخلها، وذلك حتى ينشروا هذه الأدوية والمواد المخدرة في دول أوروبا.

وأضافت الوكالة أن العصابات قدمت رشوة لمسؤولي الموانئ أو موظفي الشركة لإرسال متواطئين وتنتهك بشكل متزايد لوائح أمن الحاويات.

وأضاف يوروبول أن المجرمين المنظمين يجدون طريقة جديدة للعمل تنطوي على عدد أقل من الناس، مشيرًا إلى أنهم يضعون خطتهم التي يستطيعون من خلالها الوصول إلى هدفهم في إدخال المواد المخدرة إلى البلاد.

وشدد على أن هذه الطريقة في إدخال الأدوية المغشوشة أو المخدرات إلى الدول الأوروبية تم استحداثها من قبل تلك العصابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.