خبير اقتصاد دولي ينتقد تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن الاستقلال الاستراتيجي لأوروبا

Ahmed12 أبريل 2023آخر تحديث :
خبير اقتصاد دولي ينتقد تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن الاستقلال الاستراتيجي لأوروبا

علق الخبير الإقتصادي معروف على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الاستقلال الاستراتيجي لأوروبا، مشيرًا إلى أنها لم تكن جديدة ولا استقلالًا سياسيًا، وذلك لأنه من غير الممكن أن تخرج أوروبا من عباءة أمريكا.

وحسب الخبير دانيال ملحم الاقتصاد الدولي فإن الرئيس الفرنسي، يلعب الآن بورقة التكتيكات الاقتصادية، حيث إن أكثر ما يوقع الضرر على أوروبا هي أسعار الطاقة؛ لذا طالب ماكرون بضرورة خفض أسعار الطاقة على أوروبا.

وجادل بأن أوروبا لا تزال بحاجة اقتصادية للمرور بفترة انتقالية خلال السنوات السبع المقبلة، وأن الشكل الاقتصادي الأقرب للاقتصاد الأوروبي هو الاقتصاد الصيني؛ لذلك لا يمكن للقادة الأوروبيين الاعتماد على الصين من أجل التحسين.

وقال إن مفهوم الاستقلال الاستراتيجي الأوروبي يعني إعادة تنظيم السلع الاستراتيجية في أوروبا وتحفيز الصناعات البديلة، مشدد على أنه إذ لم تبدأ أوروبا في هيكلة اقتصادها سريعا، سيؤدي ذلك إلى زيادة خسائرها، موضحًا أنه لا بد من إعادة النظر في استراتيجية الاتحاد الأوروبي الاقتصادية كوحدة واحدة، وذلك حتى يتسنى له تخطي الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.