تعرف على عدد المواطنين اليمنيين الذين تم إجلاؤهم من السودان

Ahmed8 مايو 2023آخر تحديث :
تعرف على عدد المواطنين اليمنيين الذين تم إجلاؤهم من السودان

يحاول اليمن إعادة رعاياه من السودان في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد الصراع الذي اندلع في الخرطوم قبل أقل من شهر بين قوات عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، ومحمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي، قائد قوات الدعم السريع.

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية، يوم أمس الأحد، أنه تم نقل حوالي 450 مواطنًا ومواطنة من مدينة بورتسودان، إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال النقل البحري عبر مينائي بورتسودان، وجدة في السعودية.

وشددت الوزارة، في بيان لها، أن الأولوية في عمليات الإجلاء من الأراضي السودانية إلى الأراضي السعودية كانت للطلاب والأسر حتى يتم إعادتهم إلى ديارهم بسلام.

وأكدت الوزارة، أن هناك تنسيقًا يتم على أعلى مستوى بين القيادة السياسية وجميع الجهات المعنية من أجل استمرار إجلاء الرعايا اليمنين بين الحين والآخر.

ونوهت الوزارة، بأن عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم حتى الآن من الأراضي السودانية والذي وصل بعضهم إلى البلاد، ووصل البعض الآخر إلى مدينة جدة وصل حتى الآن إلى 2423 مواطنًا ومواطنة كعدد إجمالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.