مجموعة وزراء مالية الدول السبع تكشف عن مساعدات جديدة لأوكرانيا

Ahmed14 مايو 2023آخر تحديث :
مجموعة وزراء مالية الدول السبع تكشف عن مساعدات جديدة لأوكرانيا

تحاول مجموعة وزراء مالية السبع العمل في غضون الفترة القليلة المقبلة على تزويد أوكرانيا بكل ما تحتاجه من أجل حربها ضد روسيا.

وأكدت مصادر، أن المجموعة أطلقت مبادرة جديدة من أجل توريد كل ما تحتاجه أوكرانيا إليها في أي وقت، فضلًا عن سد الثغرات التنظيمية في قطاع أوكرانيا المصرفي.

وقال وزراء المالية في بيان مشترك: “على روسيا عن تتوقف فورًا عن الحرب على أوكرانيا، وذلك بسبب أنها حرب غير مشروعة، الأمر الذي معه سيعود الانتعاش للأسواق الاقتصادية مرة أخرى”.

وأضافوا: “الحرب تسببت في ارتفاع معدلات التضخم، ليس فقط في أوكرانيا بل علي مستوى دول العالم، الأمر الذي يجب مع تضافر الجهود لمساندة أوكرانيا على مواجهة روسيا وإنهاء تلك الحرب”.

وأشار الوزراء، إلى أنه من الضروري العمل على الوصول إلى الأداء المرن والسرعة فيه حتى تعود السياسات الاقتصادية في العالم كله لوضعها الطبيعي.

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية كانت قد بدأت في 24 فبراير من عام 2022، والتي كان شنتها روسيا بسبب دعوة أوكرانيا إلى الانضمام لحلف الناتو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.