اعرف خطة اليمن لإعادة 720 مواطنًا من السودان.. غدا

Ahmed14 مايو 2023آخر تحديث :
اعرف خطة اليمن لإعادة 720 مواطنًا من السودان.. غدا

يستمر اليمن في محاولات إجلاء أبنائه العالقين في السودان بعد الصراع الذي اندلع بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان.

وأوضح وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أنه سيتم تسيير رحلات جوية من أجل نقل الطلاب اليمنيين من السودان الذين لديهم رغبة في العودة إلى أرض البلاد.

وأضاف الإرياني، أن ذلك يأتي بإشراف الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وتابع وزير السياحة والإعلام والثقافة اليمني، أن ما يقرب من 720 مواطنًا ومواطنة سيصلون إلى مطاري عدن وصنعاء الدوليين من مطار بورتسودان، غد وبعد غد، وذلك تنفيذًا لرغبتهم في العودة إلى البلاد.

يذكر أنه يأتي من بين الـ720 مواطنًا ومواطنة الذين يريدون العودة إلى البلاد طلاب، فضلًا عن أن اليمن تستهدف إعادة حوالي 2000 مواطن كإجمالي من يريد العودة إلى البلاد.

واختتم الإرياني: “لن نعتمد فقط على الرحلات الجوية للشركات اليمنية فقط، سيتم التعاون مع شركات أخرى من أجل إعادة مواطنينا إلى البلاد في أقرب وقت ممكن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.