رئيس الوزراء اليمني: نسعى لإقرار السلام لكن نريد مد يد الحوثيين بالتعاون في إقراره

Ahmed16 مايو 2023آخر تحديث :
رئيس الوزراء اليمني: نسعى لإقرار السلام لكن نريد مد يد الحوثيين بالتعاون في إقراره

يسعى اليمن إلى التقدم نحو الاستقرار وإقرار السلام على أرضه، حتى يعيش مواطنيه بعيدا عن الدماء التي تسعى جماعة الحوثيين إلى إذهاقها بين الحين والآخر.

وقال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك يوم أمس الإثنين، إن الحكومة اليمنية الشرعية قدمت كل ما تملك وما لديها من معطيات حتى تُحل السلام على أرضها، لكن الحوثييون لا يريدون لهذا السلام أن يحل بدلًا من الصراع على أرض صنعاء.

وأكد في بيان، أنه استقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي حابرييل فينيالس، وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، لبحث أي طرق لإقرار السلام على أرض اليمن لكن الحوثييون لا يستهدفون هذه المرحلة من المفاوضات.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى إبراز الحلول لما يحدث بالأراضي اليمنية، والخطوات الواجب القيام بها لبناء الثقة نحو السلام، فضلًا عن ضرورة قيام الحكومة اليمنية ومجلس القيادة الرئاسي بدور أكثر تأثيرًا في مجريات الأمور على أرض اليمن.

وشدد عبدالملك على أن بلاده سعت مع الضيوف إلى تقديم كل الأوراق الداعمة للسلام على أرض اليمن، وبحث ما هو مفروض من قبل الحوثيين لإقرار السلام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.