رئيس الوزراء العراقي يفجر مفاجأة بشأن انتعاش الاقتصاد القومي للبلاد

Ahmed16 مايو 2023آخر تحديث :
رئيس الوزراء العراقي يفجر مفاجأة بشأن انتعاش الاقتصاد القومي للبلاد

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الاثنين، إن العراق اقترب من تحقيق طفرة في الاقتصاد القومي، وذلك بسبب وجود العديد من الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات التي ستمنحنا قفزة غير متوقعة بالمؤشرات الاقتصادية.

وذكر السوداني، خلال استقباله وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية عبد الله محمد المزروعي: “ما يملكه العراق من فرص استثمارية بمجالات الطاقة لا يتخيله أحد؛ لذا فنحن عازمون على تحقيق طفرة كبيرة في اقتصاد البلاد”.

وقال رئيس الوزراء العراقي: “برنامجنا الاقتصادي لن يتوقعه أحد، والطفرة التي ستحدث في العراق قريبة للغاية، بسبب المؤهلات الاقتصادية الهائلة التي يمتلكها العراق”.

وأشار إلى أن هذه الزيارة إلى بغداد تؤكد حرص الإمارات المستمر على التعاون من أجل مساندة ودعم العراق لتوطيد الاستقرار الاقتصادي أو في أي مجال آخر.

من جانبه شدد الوفد الإماراتي، على التطلع الكبير للاستثمار في العراق، والعمل على إجراء كل ما يمكنه من مشاريع تهدف إلى التطوير بالاقتصاد العراقي وتنمي موارد الإمارات من الناحية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.