بعد 3 شهور من تعيينه.. بماذا أوصى سفير مصر لدى روما البلدين؟

Ahmed20 مايو 2023آخر تحديث :
بعد 3 شهور من تعيينه.. بماذا أوصى سفير مصر لدى روما البلدين؟

تولى السفير بسام راضي، منصب سفير مصر لدى روما، بعدما أنهى مدة خدمته كمتحدث لرئاسة جمهورية مصر العربية، وتولي السفير أحمد فهمي المنصب بدلا منه.

وبدأ راضي، عمله ببحث أهم الملفات التي تجمع بين مصر وإيطاليا؛ لذا وجد أنه من الضروري أن يتم التنسيق وتفعيل مجريات الحوار بين الجانبين لتوطيد أمن شمال إفريقيا، ومنطقة البحر المتوسط.

وقال سفير مصر لدى روما، إن الملفات الشائكة بين مصر وإيطاليا لا بد أن يتم التنسيق فيها بصورة أكبر مما كانت عليه، خصيصًا بملفات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة للأمن الغذائي، وغيرها من القضايا المهمة.

وشدد راضي، أن العلاقات بين مصر وإيطاليا علاقة تاريخية، حيث إن القيادة السياسية في مصر وما يناظرها بالجانب الإيطالي أجروا العديد من اتفاقيات التعاون في غضون الفترة القليلة الماضية.

وأوضح أن مسؤولين من حكومة البلدين أجروا زيارات متبادلة في غضون الفترة الماضية، والتي كان آخرها حضور الوفد الإيطالي قمة “كوب 27” التي تم عقدها في مدينة شرم الشيخ وشارك فيها العديد من مسؤولي ورؤساء دول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.