وزير الخارجية السوري يكشف موقف بشار من أوكرانيا وروسيا

Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية السوري يكشف موقف بشار من أوكرانيا وروسيا

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إن بلاده لا يرضيها من تفعله أوكرانيا بزيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لمقر جامعة الدول العربية في جدة خلال نسختها الأخيرة.

وأضاف المقداد، في لقاء إعلامي: “ندعم التواجد الروسي في أوكرانيا، فتلك العملية في مصاف مصالح موسكو، كما أن روسيا أصبحت تحقق مكاسب متقدمة في كييف”.

وتابع وزير الخارجية السوري: “الولايات المتحدة، وبعض الدول الغربية تؤجج الصراع والحرب بين الجانبين الروسي والأوكراني، فما تفعله روسيا ما هو إلا ردة فعل”.

وواصل: “سوريا تؤيد بكل أطرافها أن العملية الروسية الخاصة في كييف نقطة صحيحة في تاريخ موسكو، فالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستحق من التقدير فيما قام به من إنجازات على الأراضي الأوكرانية”.

واستطرد: “ليس هناك في خطة دمشق ما يدعو إلى تطبيع العلاقات مع تركيا، فنحن لن نسعى إلى ذلك ولم يرد بخطتنا ولو للحظة، لأن القوات التركية لا تزال تحتل أرض بلادنا”.

وأكد فيصل المقداد، أن الرئيس بشار الأسد لن يعقد أي لقاءات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان مهما كان الأمر، إلا في حالة واحدة وهي انسحاب تركيا من الأراضي السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.