بريطانيا ترفض اللوائح التنفيذية للاتحاد الأوروبي بشأن إنتاج النبيذ. ما القصة؟

Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث :
بريطانيا ترفض اللوائح التنفيذية للاتحاد الأوروبي بشأن إنتاج النبيذ. ما القصة؟

تستهدف المملكة المتحدة السير في خط جديد لمواجهة الأوضاع الاقتصادية المتراجعة في جميع دول العالم، وذلك بسبب الحرب الروسية والأوكرانية.

وتحاول بريطانيا إنتاج أنواع جديدة من النبيذ تحتوي على الكروم، وغيرها من الإضافات، وذلك حتى تتطرحها في الأسواق في غضون الفترة القليلة المقبلة.

وأكدت المملكة المتحدة، أنها تستهدف وضع خطط جديدة لرفض لوائح الاتحاد الأوروبي بشأن إنتاج النبيذ، مشيرة إلى أن ذلك بعدما خرجت من الاتحاد الأوروبي في غضون السنوات الماضية.

وشددت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطانية، في بيان لها، على أن هناك العديد من الإجراءات الأخرى بجانب إلغاء لائحة الاتحاد الأوروبي بشأن النبيذ، والتي تضمنت رفض شروط احتواء بعض زجاجات النبيذ الفوارة على أغطية الرقائق المعدنية.

ونوهت الوزارة، بأن هذه الإجراءات من شأنها أن توفر للشركات ما يقرب من 224 مليون دولار أو ما يعادل “180 مليون جنيه إسترليني”.

من جانبها أضافت وزيرة الأغذية والمشروبات البريطانية تيريز كوفي: “شركات صناعة النبيذ في المملكة ستستفيد بدرجة قصوى من خلال هذه التغيرات، فها هي ستربح أضعاف ما كانت عليه في وقت سابق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.