ضبط أشخاص خالفوا قوانين الرعي بالمحميات الطبيعية في المملكة السعودية

Ahmed25 مايو 2023آخر تحديث :
ضبط أشخاص خالفوا قوانين الرعي بالمحميات الطبيعية في المملكة السعودية

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي التابعة للمملكة العربية السعودية القبض على 24 مواطتا سعوديا، ومواطنان مقيمان من بلاد خليجية شقيقة، و8 أشخاص آخرين من الجنسية السودانية، حيث خالفوا قوانين الرعي الخاصة بالمملكة والمحميات الطبيعية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية.

ووصل عدد المخالفات ل914 مخالفة رعي للإبل، و200 مخالفة رعي غنم، حيث أت مخالفاتهم في أماكن محرم بها الرعي حسب قوانين المملكة العربية السعودية، في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، ومحمية الملك سلمان الملكية ومحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، ومحمية شرعان.
ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي العقيد عبدالرحمن العتيبي، أنه تم ضبط المتهمين وإلقاء القبض عليهم ومواجهتهم بتهمهم، فضلا عن تطبيق القوانين الخاصة بتهمتهم، مشير إلى أن عقوبة رعي الإبل في الأماكن المحرمة تصل لـ500 ريال لكل رأس، بالإضافة إلى أن عقوبة رغي الغنم في الأماكن المحرمة تصل لـ200 ريال لكل رأس غنم.

وشدد المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي، على ضرورة الإبلاغ عن أي مشتبه به يحاول الإعتداء على البيئة ويخالف الحياة الفطرية للحيوانات حسب القوانين التي تم وضعها في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.