أنشيلوتي: الدوري الإسباني لديه مشكلة العنصرية

Ahmed25 مايو 2023آخر تحديث :
أنشيلوتي: الدوري الإسباني لديه مشكلة العنصرية

أشار الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إلى الدوري الإسباني باعتباره المشكلة الجذرية وراء العنصرية المستمرة التي عانى منها البرازيلي فينيسيوس جونيور وآخرون داخل الدوري، بعدما تم وصف نجم الميرينجي بألفاظ تحتمل العنصرية في مباراة الفريق الأخيرة ضد فالنسيا في الدوري.

وهذا ما قاله أنشيلوتي أثناء المؤتمر الصحفي بعد المباراة حيث قال: “كان يجب عليهم إيقاف المباراة آنذاك، لم يكن شخصاً واحداً، لقد كان ملعباً كاملاً أصبح مجنونا، لم يسبق لي أن رأيت ملعباً كاملا عنصريا، ربما رأيت عدداً قليلا من الناس عنصريين، لكنني لم أر ذلك أبداً من ملعب كامل”.

وأضاف أنشيلوتي: “لقد تحدثت مع فينيسيوس خلال المباراة لأن الأجواء كانت سيئة حقاً، سألته عما إذا كان يريد استبداله لأنني اعتقدت أنني بحاجة إلى إخراجه، لا أعتقد أن هذا جيد، احتجنا إلى إخراجه من الملعب بسبب العنصرية، وهذا لم يحدث أبداً”.

جدير بالذكر أن فيني كان قد تلقى كل الدعم من لاعبي الكرة حول العالم بعد تلك الحادثة، أبرزهم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك لما شعروه من عدم الإنسانية التي تعرض لها اللاعب أثناء المباراة حتى وصل به الحال إلى البكاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.