ماذا قال تقرير صندوق النقد الدولي عن معدلات الاقتصاد في بريطانيا؟

Ahmed25 مايو 2023آخر تحديث :
ماذا قال تقرير صندوق النقد الدولي عن معدلات الاقتصاد في بريطانيا؟

قال صندوق النقد الدولي، إن المملكة المتحدة يتوقع أن تحقق نموًا كبيرًا في غضون الفترة القليلة المقبلة، فضلًا عن أنها مستبعدة من دائرة الركود خلال 2023

وأكدت مصادر، أن توقعات صندوق النقد الدولي للاقتصاد البريطاني جاءت إيجابية للعام المالي الجاري 2022 – 2023، حيث إن معدلات نموه وآخذة في التقدم.

وشددت المصادر، على أن تلك التوقعات بتحقيق بريطانيا نموا مرتفعًا تأتي مدعومة بانخفاض أسعار الطاقة التي سيطرت على الأسواق الدولية خلال الفترة الماضية.

وتابع الصندوق، في بيان له الثلاثاء الماضي، أن نمو الاقتصاد العالمي باستثناء بريطانيا لا يزال ضعيفًا، حيث إنه ينمو بنسبة 0.4%، وذلك بسبب وجود تراجع في الطلب على المنتجات بالأسواق.

من جانبه قال وزير الخزانة البريطاني جيرمي هنت: “لا يزال صندوق النقد وتقديراته بالنسبة لاقتصاد البلاد تحقق الحافز الجيد على التطوير”.

وأضاف “هنت”: “نحن نستعد لاستعادة التقدم والتطوير وزيادة معدلات النمو وخفض نسب التضخم، فإجراءات الحكومة ستساعد في تلك الخطة الإيجابية الداعمة للتطوير، والحفاظ على إحداث طفرة في معدلات الاقتصاد القومي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.