عودة العلاقات الدبلوماسية.. مباحثات إيرانية سعودية للارتقاء بالتعاون الصحي بين البلدين

Ahmed25 مايو 2023آخر تحديث :
عودة العلاقات الدبلوماسية.. مباحثات إيرانية سعودية للارتقاء بالتعاون الصحي بين البلدين

التقى وزير الصحة الإيراني بهرام عين الله، مع نظيره السعودي فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وزير الصحة السعودي، بعدما تم الانتهاء من اجتماع السادس والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، حيث أشار وزير الصحة الإيراني إلى ضرورة الصعود بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، للإرتقاء بالصحة الوطنية لكلا الشعبين.

وأكد وزير الصحة السعودي على نيابته عن خادم الحرمين الشريفين لتوقيع مذكرة تعاون بين السعودية وإيران لتعزيز سبل النهوض بمجال الصحة، وتشكيل فرق لمتابعة كلا الشعبين، فضلا عن إعلان لاجتماع قريبا بين وزارتي الصحة الإيرانية والسعودية للنهوض بالمشروعات الخاصة بهذا المجال والتي تم كتابة الاتفاق بها أثناء الاجتماع.

وأثناء اللقاء تم الإعلان عن تنصيب علي رضا عنايتي سفيرا للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المملكة العربية السعودية، حيث كان سابقا يعمل في منصب مسؤول السفارة الإيرانية في الكويت، بالإضافة لمنصب مديرا عاما لمنطقة الخليج في وزارة الخارجية، وذلك قبل أن يتم إعلان المقاطعة الرسمية بين مدينة الرياض السعودية، وبين إيران، ليتم ساتئناف العلاقات منذ شهور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.