تعرف على حجم التبادل التجاري بين الصين وروسيا

Ahmed25 مايو 2023آخر تحديث :
تعرف على حجم التبادل التجاري بين الصين وروسيا

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، إن هناك خطة محكمة بين موسكو وبيكين لزيادة الصادرات الزراعية من روسيا للصين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي، خلال منتدى في مدينة شنجهاي الصينية: “منتجاتنا التي يتم تصديرها إلى الصين سنعمل على زيادتها خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وأشار ميشوستين، إلى أن هناك زيادة في حجم المنتجات النباتية والحيوانية، الأمر الذي سيعمل على انتعاش في حجم الصادرات بين البلدين.

وتابع رئيس الوزراء الروسي: “نحتاج بالتعاون مع بكين إلى تعزيز الأمن الغذائي، وذلك سيتم من خلال تبادل التصدير في المنتجات الزراعية وغيررها”.

وفي السياق أكدت مصادر، أن هناك زيادة بحجم التبادل التجاري والتصديري للمنتجات الزراعية وغيرها بين بكين وموسكو وصل إلى 42%ن وذلك في غضون 2022.

وأشارت المصادر إلى أن حجم هذا التبادل التجاري أيضًا وصل إلى ما قيمته تقترب من 7 مليارات دولار، لكن الأربعة أشهر الأولى من 2023 على وجه التحديد مثلت ما يبلغ قيمته 2.5 مليار دولار، مشددة على أن هناك تقدم في هذا التبادل ما سيرفع هذه الأرباح إلى أعلى مستوى ممكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.