استثمارات بقيمة 88 مليار يورو.. ماذا أعدت الحكومة الألمانية لتطوير قطاع السكة الحديد؟

Ahmed31 مايو 2023آخر تحديث :
استثمارات بقيمة 88 مليار يورو.. ماذا أعدت الحكومة الألمانية لتطوير قطاع السكة الحديد؟

تسعى الحكومة الألمانية إلى إحداث تطوير مستمر في اقتصاد البلاد القومي؛ لذا فهي تفتح أبواب الاستثمار في مختلف القطاعات، لكن الاهتمام الحالي منصب على الاستثمار بقطاع النقل.

وأكدت الحكومة الألمانية، أن هناك حاجة ملحة لضرورة الاستثمار في قطاع السكك الحديدية بخطة استثمارية تمتد حتى عام 2027، وذلك بقيمة 88 مليار يورو، ويأتي هذا لجعل القطاع أكثر جذبًا للاستثمار، فضلًا عن التطوير به بحيث يناسب مطالب الجمهور من تقدم وتطوير.

يذكر أن الميزانية الألمانية يوجد بها مخصص مالي لهذا التطوير، لكن المبلغ المطلوب لهذا التطوير والذي يبلغ 88 مليار يورو ليس متوفر بشكل كامل.

فيما يتوفر حاليًا حوالي 43 مليار يورو تم تخصيصهم لتطوير شبكة السكك الحديدية في ألمانيا خلال ميزانية العام المالي الجاري 2023 – 2024.

كما أنه يتم حاليًا دراسة توفير المبلغ المتبقي للاستثمار بالسكك الحديدية والذي يقدر بحوالي 45 مليار يورو، حيث إن الحكومة تؤكد بأنه سيكون متوفرًا في غضون الفترة القليلة المقبلة؛ ليتم اكتمال هذا المشروع الحيوي للقطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.