خارجية مصر تبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيره المجري على الأصعدة كافة

Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث :
خارجية مصر تبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيره المجري على الأصعدة كافة

تسعى مصر إلى توطيد علاقات التعاون مع العديد من الدول الأوروبية والعربية وحتى الإفريقية؛ لذا يجري وزير الخارجية زيارات مكثفة خلال الفترة الماضية لدعم هذه العلاقات.

وقابل سامح شكري وزير الخارجية الثلاثاء الماضي، نظيره المجري بيتر سيارتو، بمقر وزارة الخارجية في بودابست، حيث بحث الوزيران في لقاء مغلق سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد وزير الخارجية المصري، أن العلاقات بين مصر والمجر تشهد تطويرًا كبيرًا في غضون الفترة القليلة الماضية، خصيصًا بعد تبادل الزيارات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره المجري.

فيما بحث وزير الخارجية المصري مع نظيره المجري مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو القضايا الإقليمية المشتركة أو غيرها من المجالات.

من جانبه صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء سيشمل بحث الملفات الشائكة على الساحة الدولية والإقليمية، ومستجدات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

كما أكد أن هذا الاجتماعي سيتضمن دفع علاقات التعاون بين البلدين إلى مسار التطوير المستمر، فضلًا عن استمرار تبادل وجهات النظر في القضايا المشتركة بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.