مباحثات يمنية سويدية للوصول إلى إقرار السلام الدائم على الأراضي اليمنية

Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث :
مباحثات يمنية سويدية للوصول إلى إقرار السلام الدائم على الأراضي اليمنية

يسعى اليمن إلى استمرار المباحثات مع جميع الأطراف المعنية سواء بالدول العربية أو الأوروبية، وذلك من أجل إقرار السلام وإنهاء حالة الصراع مع الحوثيين.

وقال بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، ناقش مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي، أحدث المستجدات على الأراضي اليمنية.

وأضاف البيان: “اللقاء شمل الجهود التي تجريها السويد من أجل إقرار السلام والوصول إلى حل سياسي ودبلوماسي للأزمة اليمنية مع الحوثيين”.

وتابع البيان: “هذه المباحثات تهدف إلى حقن دماء المدنيين في اليمن، الأمر الذي تستهدف من خلاله الحكومة الشرعية في اليمن الوصول إلى حل جذري لهذه الأزمة.

واستطرد البيان: “الحوثيون لا يزالون يتعاملون بسلبية مفرطة مع دعوات إحلال السلام في اليمن، لكن الحكومة الشرعية تدعو إلى إقراره من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو التطور”.

واختتم: “الوصول إلى السلام وإنهاء الصراع أصبح أمرًا حتميًا”، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي أصبح لديه نفس الإصرار على الوصول للسلام الدائم على الأراضي اليمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.